قاعات وفنادق لتنظيم المؤتمرات في إسطنبول

قاعات وفنادق لتنظيم المؤتمرات في إسطنبول

1445 Feb 17 2023

تعرفوا عبر شركة IMTEVENT على أبرز الفنادق التي تتيح قاعات لتنظيم المؤتمرات والدورات التدريبية والخدمات التي نقدمها في هذا المجال عبر مقالنا التالي:

 

ما هي مواصفات القاعات المميزة لتنظيم المؤتمرات؟

يعتمد نجاح الاجتماعات على الظروف المادية الإيجابية والبيئة المريحة لأماكن لتنظيم المعارض وقاعات المحاضرات وصالات المؤتمرات. لهذا السبب يجب اختيار مكان الاجتماع ونوعه وأبعاده بعناية كبيرة، والتأكد من أن جميع المحتويات في غرفة الاجتماعات أو القاعة تعمل بشكل جيد، وتتمتع بمظهر جذاب.

في التقييم المتعلق باختيار مكان الاجتماع ينبغي التأكيد على ما يلي:

·         عدد الصالات المتاحة: يجب أن يعرف الشخص الذي ينظم الاجتماع عدد الصالات المتاحة والمجهزة لعقد الاجتماعات والمرافق الاجتماعية المتوفرة معها.

·         وجود عازل للصوت في القاعات: يجب عزل مكان الاجتماع عن الضوضاء ومصادر الصخب، كذلك يجب تقييم ما إذا كانت هناك جدران عازلة للصوت بين القاعات أو ما إذا كانت هناك فواصل بين الصالات تسبب التقليل من مستوى الصوت في الصالة العامة.

·         وجود نظام صوتي متطور: يجب أن يكون الجمهور المشارك قادراً على سماع مكبرات الصوت بسهولة تامة، وإلا ستضيع الجهود المبذولة في عقد الاجتماع سدى، ولن يحقق الاجتماع الهدف الأساسي له، لهذا السبب يجب تقييم وجود أنظمة الصوت الضرورية في صالة الاجتماع.

·         مكان الاجتماع: يجب أن يكون عرضه متناسباً مع عدد الحاضرين، فإذا كانت صالة الاجتماع كبيرة جداً أو أضيق من اللازم فإن ذلك يؤثر سلباً على المشاركين، لأنه في الصالات الكبيرة تكون المقاعد الفارغة كثيرة، وتؤثر وجود الفراغات في خلق صدى كبير، وهو يؤثر بدوره على سماع صوت المحاضر، أما في الأماكن الصغيرة فإن كثرة المشتركين في الاجتماع يشكل ازدحاماً في الصالة، ويخلق شعوراً مزعجاً لدى الحاضرين.

·         يجب أن يكون ضمن صالات الاجتماع نظام إضاءة قوي يسمح بمشاهدة الإيماءات وتعبيرات الوجه، وقراءة ما هو مكتوب على اللوحات المعلقة والمواد المكتوبة المتنوعة.

·         سعة القاعات حسب نوع الجلسة: يجب أن يكون ترتيب جلوس المشاركين مناسباً، يمكن تقييمه من خلال الرسوم البيانية التي توضح السعة القصوى لغرف الاجتماعات وفقاً لمخطط الصالة.

·         يجب أن تكون هناك أنظمة تدفئة وتهوية في مكان الاجتماع.

·         وجود الأجهزة التقنية الحديثة (جهاز عرض، مسرح مجهز بالكامل، جهاز تحكم عن بعد، إضاءة خاصة، مسجل صوت وفيديو،) التي يمكن استخدامها في غرفة الاجتماعات، حيث تشكل هذه الأجهزة عاملاً مهماً في نجاح الاجتماع.

·         تعد النظافة عاملاً مؤثراً في غرف الاجتماعات، ويجب تهوية الغرفة بشكل متكرر وتنظيفها بشكل دوري.

·         من أجل توفير جماليات غرف الاجتماعات يمكن استخدام العديد من أنواع الحلي والزينة والديكورات الفاخرة، وتزيين الطاولات بألوان مناسبة للقاعة، ووضع أواني الزهور ونباتات الزينة في أجزاء مناسبة من القاعة.

·         يجب أن تكون الأشياء المستخدمة في غرفة الاجتماعات (المقاعد والطاولات والكراسي وما إلى ذلك) مريحة، لا ينبغي أن توجد بطريقة قد تزعج الناس أثناء الاجتماع.


معارض ومؤتمرات

أفضل الفنادق والقاعات لتنظيم المؤتمرات في إسطنبول

1.    فندق Elite World Europe

يشغل الفندق موقعاً حيوياً من الدرجة الأولى في قلب عالم المال والأعمال في منطقة الباسن إكسبريس الذي يضم الأبراج السكنية الفاخرة والفنادق الراقية، ويقدم فرصة عقد الاجتماعات وحضور المؤتمرات والندوات بشكل مريح للغاية.

أماكن تنظيم المؤتمرات في هذا الفندق تتكون من 8 قاعات منفصلة، بسعة إجمالية تصل إلى 2500 شخص، تضع كل المستلزمات والأدوات الضرورية من الأوراق والأقلام والملفات بين يدي المشاركين، ومجهزة بأثاث راق من الطاولات والكراسي، ومصممة بديكورات فاخرة تمنح الراحة والطمأنينة، وتضمن الجو المثالي للحاضرين والمشاركين في الاجتماع، ويتوفر فيها كافة الوسائل التكنولوجية الحديثة والمتطورة من الأجهزة الصوتية والمرئية التي تتيح نجاحاً باهراً للاجتماعات والمؤتمرات.

المرافق الاجتماعية في صالات الاجتماع في هذا الفندق توفر كل وسائل الراحة للحاضرين أثناء الاستراحة، وتتيح الفرصة للمشاركين لقضاء أروع الأوقات في تأمل المناظر الطبيعية في الحديقة النباتية، والاستماع إلى صوت المطر والرياح في الغابة المطرية التابعة للفندق، مع تقديم خدمات عالية المستوى من مختلف أنواع المشروبات والمأكولات.

2.    فندق Wyndham Grand Istanbul Europe

ويندهام جراند يوروب هو المكان المثالي لعقد الاجتماعات والمؤتمرات المثمرة لرجال الأعمال، يقع في منطقة الباسن إكسبريس التي تعد من أكثر المناطق حيوية في الجانب الأوروبي من إسطنبول.

يوفر الفندق الذي يعد من أبرز الفنادق لتنظيم المؤتمرات في إسطنبول 14 غرفة فاخرة لعقد الاجتماعات، بسعة إجمالية تتسع إلى 700 شخص، وتبلغ مساحتها الكلية 591 متراً، ولها مخارج على الشرفة ذات الإطلالة البانورامية، والأسقف العالية والتكنولوجيا الحديثة، المغطاة بالزجاج من الجوانب الأربعة، بمساحة عامة تصل إلى 250 متراً مربعاً، وسعة استيعاب إجمالية لـ 220 شخصاً، بالإضافة إلى ذلك توجد صالة مخصصة للاحتفالات العامة والخاصة بمساحة كلية تبلغ 591 متراً وتتسع لـ 600 شخص.

يتميز فندق ويندهام جراند بكونه من أفخم الفنادق في إسطنبول في تنظيم المؤامرات وعقد الاجتماعات، يمتلك المنظمون خبرة احترافية متراكمة في هذا المجال، تتميز الغرف والقاعات والصالات فيها بمواكبتها لأحدث التقنيات ومجهزة بأفضل الوسائل التكنولوجية، ولها طابع فاخر من الديكورات والتشطيبات الراقية، كذلك يخترق ضوء الشمس جميع غرف الاجتماعات في هذا الفندق.

وبالنسبة للخدمات المقدمة في هذا الفندق فهي من أعلى المستويات، حيث توفر صالات الفنادق قاعات طعام منفصلة ومجهزة بكامل المعدات والتجهيزات، مع طاقم عمل خبير بالضيافة وحسن التعامل مع الضيوف، وغير ذلك من المزايا التي تجعل الاجتماع في قاعات الفنادق هي خيارك الصحيح.

3.    فندق Gorrion

يقع فندق غوريون المصنف 5 نجوم بالقرب من العديد من المراكز التجارية في منطقة بهشالي أفلار على الجانب الأوروبي من مدينة إسطنبول، ويقدم لضيوفه غرفاً وصالات وقاعات ذات تصاميم عصرية فاخرة.

هناك 10 قاعات لتنظيم الدورات التدريبية ومخصصة لعقد الاجتماعات والندوات والحفلات الخاصة، بمساحة كلية تصل إلى 2000 متر مربع، وسعة إجمالية تبلغ 1200 شخص، ويبلغ ارتفاع السقف فيها ما يقارب من 5 أمتار، وتتميز جميع الصالات والقاعات بإضافة اللمسات العصرية الجمالية من التشطيبات الفاخرة والديكورات المميزة، وهي مجهزة بأنظمة التحكم الآلية عبر الهاتف، ويتوفر فيها كافة المرافق الاجتماعية ذات البنية التحتية القوية، مع خدمات 5 نجوم مقدمة للمشاركين والحاضرين من قبل فريق من أمهر الطواقم الخدمية ومقدمي الضيافة.  

بالإضافة إلى التراس الذي يتيح إقامة الحفلات على الهواء الطلق باستيعاب 1200 شخص، ومساحة إجمالية تقدر بـ 1400 متر مربع، والمزود بالأجهزة الصوتية والمرئية والتقنيات المتطورة الحديثة.

 

خدمات IMTEVENT في حجز القاعات وتنظيم المعارض والمؤتمرات

تقدم شركة IMTEVENT خدمات غير محدودة في مجال تنظيم المعارض والمؤتمرات، فمن خلال فريق احترافي مكون من نخبة المهندسين نقدم كافة أشكال الدعم التقني أدناه التي تتيح نجاح المؤتمر:

·         أنظمة الإضاءة الثابتة والمتحركة

·         أنظمة الصوت والهندسة السمعية

·         تأمين أماكن المعارض والمؤتمرات

·         أنظمة تسجيل الزوار وجمع البيانات

·         المرافقة الخاصة والحماية الشخصية للضيوف

·         تأمين المخططات اللازمة لموقع المعرض أو المؤتمر

·         إنشاء التقارير الختامية للفعالية

·         استخراج التصاريح الحكومية.

بعد إجراء الدراسات حول الاجتماع والاستماع لطلب العملاء نقدم أفضل الحلول والمقترحات في إدارة الفعاليات ضمن أماكن لتنظيم الدورات التدريبة من الألف إلى الياء، بالإضافة إلى تجهيز الصالات بكل المستلزمات والأدوات الضرورية، وتنفيذ أجهزة العرض والديكور واللافتات واللوحات الدعائية وشاشات العرض الرقمية والعادية.

بالإضافة إلى ذلك تقوم شركتنا بتقديم خدمات الترجمة من وإلى اللغات العربية والتركية والإنكليزية، وتصميم الهوية البصرية وتجهيزها وتطبيقها ومتابعة كل ما يتعلق بها من تصميم الشعار وورق المراسلات وبطاقات الأعمال.

مؤتمرات

تحرير: شركة IMTEVENT©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن!